“بدنا هدنة”.. أطفال غزة يوجهون رسالة للعالم من مراكز الإيواء (فيديو)

بث صحفيون وناشطون فلسطينيون على “إنستغرام” مقاطع “فيديو” لعدد من أطفال غزة النازحين داخل مراكز الإيواء.
وعبر “فيديوهات” متعددة من داخل مدارس غزة التي تم تحويلها لمراكز إيواء، احتشد المئات من أطفال غزة بمعية أسرهم وذويهم من أجل إرسال رسالة واضحة للعالم يطالبون فيها بوقف العدوان ومنع طيران جيش الاحتلال من إرسال مزيد من الصواريخ على بلداتهم وبيوتهم.
وتضمن أحد “الفيديوهات” المنشورة طلبًا مباشرًا لأحد الأطفال يقول فيه “بدنا هدنة. بدنا هدنة”، ليرد عليه طفل آخر “بدنا حماية”.
وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” إن هناك حاجة إلى وقف إنساني عاجل لإطلاق النار، للوصول إلى الأطفال في قطاع غزة المحاصر.
ووصفت “يونيسف”، اليوم الأحد، الوضع في غزة بـ”الكارثي”.
من جهتها ذكرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، أن 278 مدرسة في غزة، منها 64 مدرسة تابعة (للأونروا) تحولت إلى ملاجئ ومراكز إيواء، لكن يبدو أن تلك المدارس ليست آمنة تمامًا.
وذكرت (الأونروا) أن مدرسة تابعة لها، تؤوي أكثر من 225 شخصًا نزحوا داخل قطاع غزة، تعرضت للقصف المباشر، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بالمدرسة.
ولليوم التاسع على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على غزة، مما أدى إلى استشهاد 2384 بينهم نحو 700 طفل، وإصابة 10150، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وفق أحدث إحصائية رسمية.