الجيش الإسرائيلي ينشر صورا لتوغل بري نفذه في غزة وإعلام عبري يصفه بـ”الأعمق” منذ بدء الحرب (شاهد)

نشر جيش الاحتلال صورا لتوغّل برّي نفّذه أمس الخميس، في أطراف قطاع غزة، وُصف بأنه “أعمق” عملية توغل بري، وذلك في اليوم الـ20 للحرب في القطاع.

وتزامن التوغل البري مع تصعيد الهجمات الجوية وإعلان الجيش الإسرائيلي أنه هاجم أكثر من 320 هدفا في مناطق متفرقة من القطاع.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن رتلا من الدبابات وعربات مصفحة توغلت في أطراف شمال قطاع غزة وسط إطلاق نار وقذائف مدفعية باتجاه المناطق الفلسطينية.

وقال جيش الاحتلال إن قواته بقيادة لواء غفعاتي نفذت عملية مداهمة مركزة في منطقة شمالي قطاع غزة من خلال الدبابات، “كجزء من تهيئة الظروف في المنطقة تمهيدا للمراحل اللاحقة من القتال”.

وذكر أنه في إطار النشاط “رصدت القوات العديد من النشطاء الفلسطينيين واستهدفتهم، ودمرت البنى التحتية الإرهابية ومواقع إطلاق الصواريخ المضادة للدروع ونفذت أعمالا لترتيب المنطقة”، مشيرا إلى أن القوات “غادرت المنطقة بعد استكمال المهمة”.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن المسافة التي توغلت إليها القوات هي الأعمق منذ بداية الحرب الحالية في غزة واستهدفت مهاجمة مواقع لحماس من داخل القطاع.

ويوم الأحد الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده وإصابة ثلاثة آخرين في اشتباك مسلح مع مقاتلين من حماس خلال توغل محدود في جنوب قطاع غزة.

ومن جانبه قال المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن إسرائيل قصفت قطاع غزة بأكثر من 12 ألف طن من المتفجرات، بمتوسط 33  طنا من المتفجرات ألقيت على كل كيلومتر مربع منذ السابع من الشهر الجاري.

وتكافح فرق الإنقاذ، وأغلبها من الدفاع المدني الفلسطيني للبحث عن مفقودين تحت الأنقاض وسط غارات جوية متواصلة، ونقص حادّ في الوقود اللازم لتشغيل المركبات والمعدات، مع محدودية أو انعدام الاتصال بشبكات الهاتف المحمول.

المصدر: الجزيرة مباشر + وكالات

إعلان