قوات الاحتلال تقصف محيط المستشفى الإندونيسي وساحل غزة خلال أعنف هجوم منذ بدء العدوان (فيديو)

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة، حيث شنّت غارات عنيفة طالت مستشفيات وألحقت بها أضرارا كبيرة، كما قصفت ساحل بحر غزة ومنازل المواطنين؛ مما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.
وأظهرت مقاطع فيديو حصلت عليها الجزيرة مباشر، آثار القصف الإسرائيلي بمحيط المستشفى الإندونيسي وسط قطاع غزة، الذي أغار عليه طيران الاحتلال.
غارات عنيفة على غزة
وعلى مدار ساعات ممتدة من مساء أمس الجمعة وحتى اليوم السبت، واصلت مدفعية قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف والمكثف لمواقع في شمال قطاع غزة.
وطال القصف تحديدا محيط مستشفى الشفاء والمستشفى الإندونيسي وسط قطاع غزة، حيث أغار طيران الاحتلال أكثر من عشر مرات على محيط هذين المستشفيين.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية أن طيران الاحتلال استهدف منازل لمواطنين في مخيم الشاطئ والنصيرات وبيت لاهيا وبيت حانون، وأخرى في المناطق الشرقية للقطاع، موقعا عشرات الشهداء والجرحى.
ويأتي تواصل القصف في وقت قطعت فيه سلطات الاحتلال جميع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، وتعيش غزة من دون كهرباء منذ بدء العدوان عليها في السابع من الشهر الجاري.
ولم تتمكن طواقم الدفاع المدني، والإسعاف من الوصول إلى أماكن القصف لإخراج المصابين أو انتشال الشهداء، ويحاول الأهالي نقل الشهداء والمصابين بعربات ومركبات خاصة.
ومساء أمس الجمعة، قالت شركة الاتصالات الفلسطينية وشركة جوال الخاصة إن خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة تعرضت لانقطاع كامل، مع استمرار القصف الإسرائيلي الكثيف على خطوط التغذية والأبراج والشبكات.
وعاشت غزة ليلة عصيبة من أعنف قصف منذ بدء العدوان الإسرائيلي قبل 3 أسابيع. وقد دمرت غارات الاحتلال خلال هذه الأسابيع أحياء بكاملها، وأسقطت 7326 شهيدا، بينهم 3038 طفلا و1726 امرأة و414 مسنًّا، إضافة إلى إصابة 18967 مواطنا بجروح مختلفة.