حكومة غزة: الاحتلال الإسرائيلي سرق 2300 جثة من مقابر القطاع

Published On 26/10/2024
|آخر تحديث: 10:10 AM (توقيت مكة)
كشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مساء الجمعة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سرق 2300 جثة من مقابر متعددة في القطاع منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.
وأوضح المكتب في تحديثه لإحصائيات ما وصفه بـ”حرب الإبادة الجماعية” التي يشنها الاحتلال على غزة، أن الجيش الإسرائيلي دمر 19 مقبرة بشكل كلي أو جزئي من أصل 60 مقبرة في القطاع.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4من نيويورك إلى الجامعات.. كيف تضغط منظمة موالية لإسرائيل على المعارضين؟ (فيديو)
- list 2 of 4وسط الدمار.. أسواق خان يونس تستعيد ملامح الحياة ببطء (فيديو)
- list 3 of 4يتشاركان كرسيا واحدا وسط شتاء لا يرحم.. قصة نازحين مُقعدين في رفح المحاصَرة (فيديو)
- list 4 of 4استشهاد طفل برصاص الاحتلال خلال اقتحام بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم (فيديو)
وقد أكد فلسطينيون أن قوات الاحتلال تقوم بنبش المقابر وسرقة الجثامين خلال عمليات التوغل البرية في مناطق متفرقة من القطاع.
وتستمر إسرائيل، بدعم أمريكي، في شن حربها على غزة منذ 7 أكتوبر 2023؛ مما أدى إلى سقوط أكثر من 143 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود.
وقد تسببت الحرب في دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات من الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.
المصدر: وكالات