“اقضوا عليهم”.. رسالة نيكي هيلي على قذيفة إسرائيلية تواجه انتقادات واسعة

نيكي هيلي السفيرة السابقة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة (رويترز)

تعرضت السفيرة السابقة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، لانتقادات شديدة من قبل منظمات وناشطين بعد أن كتبت “اقضوا عليهم!” على قذيفة مدفعية إسرائيلية أثناء زيارتها في الآونة الأخيرة لإسرائيل.

وأثارت رسالة كتبتها السفيرة السابقة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، على قذيفة شمالي إسرائيل، مجهزة للإطلاق على أهداف جنوبي لبنان، ردودًا غاضبة لدى منظمات وناشطين.

“اقضوا عليهم!”

وكتبت نيكي هيلي المرشحة الجمهورية السابقة للرئاسة الأمريكية عبارة “اقضوا عليهم!” على قذيفة مدفعية إسرائيلية أثناء زيارتها في الآونة الأخيرة لإسرائيل، وسط استمرار الهجوم الإسرائيلي على غزة الذي خلف عشرات الآلاف من القتلى في الأشهر الثمانية الماضية.

ونشر داني دانون، وهو سياسي ومندوب إسرائيل السابق لدى الأمم المتحدة، صورة لهيلي وهي تجلس أمام مجموعة من القذائف وتكتب على إحداها.

الموقع الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية في رفح – 27 مايو (الفرنسية)

وأظهرت صورة ثانية نشرها دانون أيضا الرسالة التي كتبتها هيلي وجاء فيها “اقضوا عليهم – أمريكا (رسم للقلب) إسرائيل، دائما”.

وتداول سياسيون وصحفيون ووسائل إعلام إسرائيلية بإشادة صورة نيكي هيلي، وهي توقع على قذيفة في شمالي إسرائيل يُفترض إطلاقها على أهداف لـ”حزب الله” جنوبي لبنان.

“الصراع ليس مكانا للحيَل”

وسرعان ما تعرضت هيلي لانتقادات بسبب الرسالة من جماعات حقوق الإنسان، وقالت منظمة العفو الدولية في بيان أمس تعليقا على تصرف هيلي “الصراع ليس مكانا للحيَل.. الصراع له قواعد.. يتعين حماية المدنيين”.

وقال كينيث روث، المدير التنفيذي السابق لمنظمة هيومن رايتس عن هيلي في تدوينة على منصة إكس مساء يوم الثلاثاء “لماذا لا أوقع ببساطة بأنني أدعم جرائم الحرب الإسرائيلية؟”.

حملة دعائية

كما أدان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية هيلي بسبب تصرفاتها التي وصفها بأنها حملة دعائية، وقال مدير الشؤون الحكومية في المجلس روبرت مكاو في بيان “لا يمكن إلا لعنصري مرتكب لإبادة جماعية ومناهض للفلسطينيين أن يكتب اقضوا عليهم على قذيفة تستعمل لقتل الفلسطينيين”.

كما رد الباحث والناشط الإسلامي الأمريكي عمر سليمان على هيلي قائلا “بينما يشاهد الأمريكيون إسرائيل تحرق أهل غزة وهم أحياء، ويقطعون رؤوس الأطفال الفلسطينيين، تكتب نيكي هالي رسائل حب على القنابل التي تسقط على المدنيين.. دعي العالم يشاهد سوء أخلاقك”.

المصدر : وكالات