أحمد الطيبي: إسرائيل غارقة في وحل حرب غزة ونتنياهو يقود البلاد لفشل تام (فيديو)

قال أحمد الطيبي -رئيس قائمة الجبهة العربية للتغيير بالكنيست- إن 150 ألف متظاهر إسرائيلي نزلوا إلى الشارع، اليوم السبت، وطالبوا باستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وضرورة عودة جميع الأسرى إلى ديارهم.

وأضاف الطيبي في لقاء مع (المسائية) على قناة الجزيرة مباشر، مساء السبت، أن إسرائيل غارقة في وحل حرب غزة وذلك بشهادة المعلقين الأمنيين والعسكريين الإسرائيليين أنفسهم.

وأوضح أن التوجه العام في الشارع الإسرائيلي هو أن نتنياهو “لا يخوض الحرب في غزة بدوافع موضوعية، وإنما لدوافع سياسية شخصية”.

وقال “إن شعارالنصر المطلق شعار كاذب لم يتحقق ولن يتحقق”، مضيفا أن الجمهور الإسرائيلي يعيش حالة من الحيرة والارتباك جراء الانتصارات النوعية التي تحققها المقاومة واعتراف نتنياهو بها.

وأضاف الطيبي أن “نتنياهو يقود إسرائيل نحو الفشل التام على مستوى الأداء العسكري والاقتصادي”.

وشدد على أن الأصوات تتعالى اليوم في الشارع الإسرائيلي مطالبة بإقالة كل من بنيامين نتنياهو وإيتمار بن غفير وبتسلئيل سوتريتش، لأنهم يقفون وراء الوضع الكارثي الذي تعيشه إسرائيل اليوم.

وتوقع رئيس قائمة الجبهة العربية للتغيير بالكنيست أن يظل نتنياهو في الحكم قائلا “لا اعتقد أن نتنياهو سيستقيل أو يقال، كما أن الحكومة لا يمكن إسقاطها في ظل محافظة نتنياهوعلى 64 نائبا في الكنيست، ولم يعبّر حتى الآن أي من النواب عن مواقف مختلفة لما يريده نتنياهو”.

المصدر : الجزيرة مباشر