ماسك يعلن استخدام “ستارلينك” بمستشفى في غزة بدعم إماراتي إسرائيلي

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أن أحد مستشفيات قطاع غزة بدأ استخدام نظام الإنترنت عبر الأقمار الصناعية “ستارلينك”.
وكتب ماسك على منصة “إكس” يوم الأربعاء، أن “ستارلينك الآن يُستخدم بشكل فعّال في أحد مستشفيات غزة بدعم من الإمارات وإسرائيل”.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4ملابس مبتلة وصرخة أمّ.. مأساة رضيع تجمد في حضن والدته وسط خيام غزة (فيديو)
- list 2 of 4“أدخلوا الكرفانات”.. صرخات من تحت المطر في غزة وحملة تطالب بإنهاء مأساة الخيام (فيديو)
- list 3 of 4“صناعة الخونة”.. لماذا يكرر الاحتلال تجربة “أبو شباب” بعد مقتله في غزة؟ (فيديو)
- list 4 of 4ألم الأبوة والخسارة الموجعة.. مأساة عائلة الشواف بين الحرب والحرمان في غزة (فيديو)
ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول، قطعت إسرائيل إمدادات الكهرباء والمياه والوقود والإنترنت عن القطاع المحاصر منذ 18 سنة.
ولم يحدد ماسك في منشوره اسم المستشفى الذي يُستخدم فيه نظام الإنترنت المرتبط بالأقمار الصناعية “ستارلينك”.
من جانبها، ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن تل أبيب وافقت على استخدام “ستارلينك” في مستشفى ميداني أنشئ بدعم من الإمارات العربية المتحدة.
وتشن إسرائيل حربًا عنيفة على غزة بدعم أمريكي، مما أسفر عن استشهاد وإصابة أكثر من 129 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، وفُقد أكثر من 10 آلاف شخص وسط دمار هائل وأزمة إنسانية قاتلة.