ألمانيا: هجوم إسرائيل على مدرسة التابعين في غزة “دفاع عن النفس”

أعلنت ألمانيا أن الهجوم الإسرائيلي على مدرسة “التابعين” في غزة، التي أدت إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني، يأتي “دفاعا عن النفس”، رغم انتقادات واسعة من العديد من الدول.
وأدلى فولفغانغ بوشنر -نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية- بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي في برلين، مساء الاثنين.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4“صناعة الخونة”.. لماذا يكرر الاحتلال تجربة “أبو شباب” بعد مقتله في غزة؟ (فيديو)
- list 2 of 4من نيويورك إلى الجامعات.. كيف تضغط منظمة موالية لإسرائيل على المعارضين؟ (فيديو)
- list 3 of 4سخرية أم إساءة؟.. كوميدي إسرائيلي في مرمى الاتهام بعد صورة مثيرة للجدل (شاهد)
- list 4 of 4مندوب مصر السابق لدى الأمم المتحدة: لقاء ترامب ونتنياهو مفتاح المرحلة الثانية (فيديو)
وادعى بوشنر أن “إسرائيل تمتلك حق الدفاع عن النفس، وفي الواقع حماس تتمركز في المدارس والمستشفيات ورياض الأطفال وتستخدمها كمراكز قيادة، كما تجبر سكان القطاع على استخدامهم دروعا بشرية، وهذه هي الحقيقة المحزنة”، وفق قوله.
وكان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أعلن، السبت، عن استشهاد أكثر من 100 شخص وإصابة العشرات في غارة إسرائيلية استهدفتهم أثناء أدائهم صلاة الفجر بمدرسة التابعين، التي لجأ إليها نازحون فارون من العمليات العسكرية الإسرائيلية.
وأثارت الضربة الإسرائيلية تنديدات من دول عربية وتركيا وفرنسا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، كما عبرت الولايات المتحدة عن قلقها العميق.
ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 132 ألف شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.