البنتاغون يكشف عن عدد الجنود الأمريكيين في الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الخميس، أن عدد الجنود الأمريكيين في الشرق الأوسط بلغ نحو 40 ألف جندي، مقارنة بنحو 34 ألفا في الأوضاع الاعتيادية.
وقال المتحدث باسم البنتاغون، توم كروسون، إن “هناك نحو 40 ألف جندي أمريكي في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية في الوقت الراهن”. وأضاف أن العدد المعتاد للجنود في المنطقة يكون عادة حوالي 34 ألف جندي.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4“صناعة الخونة”.. لماذا يكرر الاحتلال تجربة “أبو شباب” بعد مقتله في غزة؟ (فيديو)
- list 2 of 4من نيويورك إلى الجامعات.. كيف تضغط منظمة موالية لإسرائيل على المعارضين؟ (فيديو)
- list 3 of 4سخرية أم إساءة؟.. كوميدي إسرائيلي في مرمى الاتهام بعد صورة مثيرة للجدل (شاهد)
- list 4 of 4مندوب مصر السابق لدى الأمم المتحدة: لقاء ترامب ونتنياهو مفتاح المرحلة الثانية (فيديو)
من جانبها، أكدت المتحدثة باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، أن الوزارة تراقب الوضع في الشرق الأوسط عن كثب، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة عززت موقفها العسكري في المنطقة للدفاع عن إسرائيل والقوات الأمريكية.
وأضافت سينغ: “تظل حكومة الولايات المتحدة مركزة جدًّا على تأمين وقف إطلاق النار كجزء من صفقة الرهائن لإعادة جميع الرهائن إلى ديارهم، وإنهاء النزاع في غزة”.
وحول تساؤلات بشأن احتمال انتقام إيران من إسرائيل وتقييم البنتاغون لتهديدات حلفاء إيران في المنطقة، قالت سينغ إنها “لن تنخرط في فرضيات”، لكنها أكدت تعزيز الوجود الإقليمي الأمريكي لتوجيه رسالة ردع واضحة.
كما أكدت أنهم سيردّون على أي هجوم، قائلة: “إذا كانت هناك أي هجمات على قواتنا في العراق أو سوريا، فإننا نحتفظ بحق الرد في الوقت والمكان الذي نختاره”.
ومساء الأحد، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن وزير الدفاع، لويد أوستن، أمر بإرسال غواصة صواريخ موجهة إلى الشرق الأوسط، وتسريع وصول مجموعة حاملة طائرات هجومية إلى المنطقة، في إطار جهود أمريكية لردع إيران ووكلائها وسط تصاعد التوترات.