لحظة تفجير جيش الاحتلال لمنزل أحد منفذي عملية “راموت” في القدس (فيديو)

Published On 10/10/2025
|آخر تحديث: 09:59 AM (توقيت مكة)
فجّرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، منزل الشهيد محمد بسام طه، في بلدة قطنّة شمال القدس.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4من نيويورك إلى الجامعات.. كيف تضغط منظمة موالية لإسرائيل على المعارضين؟ (فيديو)
- list 2 of 4وسط الدمار.. أسواق خان يونس تستعيد ملامح الحياة ببطء (فيديو)
- list 3 of 4يتشاركان كرسيا واحدا وسط شتاء لا يرحم.. قصة نازحين مُقعدين في رفح المحاصَرة (فيديو)
- list 4 of 4استشهاد طفل برصاص الاحتلال خلال اقتحام بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم (فيديو)
الشهيد، محمد بسام طه نفّذ عملية إطلاق نار رفقة الشهيد “مثنى عمرو” قبل شهر في مستوطنة راموت بالقدس.
وكانت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، أعلنت في 9 سبتمبر/أيلول أن عملية “راموت” التي نفّذها فلسطينيان من الضفة الغربية أسفرت عن مقتل 6 أشخاص بينهم 3 حاخامات، وإصابة 47 آخرين بينهم حالات حرجة، وذلك بإطلاق نار على حافلة ومركبات عند مفترق راموت في القدس المحتلة.
وأكدت الشرطة الإسرائيلية في تصريح مقتضب، وقتها أن قواتها “حيّدت الإرهابيين” منفّذي العملية في مكان الحادث، وأنها باشرت عمليات تمشيط واسعة في محيط المنطقة لمنع وقوع هجمات أخرى.
بينما نشرت هيئة البث الإسرائيلية عددا من أسماء القتلى:
- الحاخام مردخاي شتاينتسغ، وعمره 79 عاما.
- الحاخام يسرائيل مانتسر، وعمره 28 عاما.
- الحاخام يوسيف دفيد، وعمره 43 عاما.
- .ياعقوف بينتو، وعمره 25 عاما، (وهو قادم جديد من إسبانيا).
- ليفي يتسحاق فشسارة مندلسون، وعمرها 60 عاما.
المصدر: الجزيرة مباشر