بعد 22 عاما في الأسر.. هكذا خرج سامر أبو دياك من سجون الاحتلال (فيديو)

Published On 14/10/2025
|آخر تحديث: 09:06 AM (توقيت مكة)
وصل الأسير المحرر سامر أبو دياك إلى منزله في بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، عاجزًا عن الحركة وبوجه شاحب، بعد سنوات من التعذيب في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والتقى والدته وأقاربه في لحظات مؤثرة ومؤلمة.
وقضى أبو دياك 22 عاما في الأسر، وهو من بين من حُكم عليهم بالسجن المؤبد. ثم أُدرِج اسمه ضمن قوائم تبادل الأسرى التي أُعلن عنها بعد توقيع اتفاق وقف إطلاق النار.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4شاهد: الاحتلال يفرج عن 11 أسيرا فلسطينيا
- list 2 of 4استشهاد المعتقل صخر زعول في سجن عوفر الإسرائيلي
- list 3 of 4بعد استشهاد أخيه.. الاحتلال يختطف المسعف مخلص خفاجة رغم وقف إطلاق النار في غزة
- list 4 of 4زوجة الشهيد عدنان البرش تطالب بإنهاء احتجاز جثمانه لدى الاحتلال (فيديو)
وذكر نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت سامر أبو دياك مطلع عام 2005، وصدر عليه حكم بالسجن مدى الحياة.
يُشار إلى أن سامر هو شقيق الشهيد سامي أبو دياك، الذي ارتقى في سجون الاحتلال بتاريخ 26 نوفمبر/تشرين الأول 2019 نتيجة الإهمال الطبي المتعمد.
المصدر: الجزيرة مباشر