حكومة غزة توثق استشهاد 38 فلسطينيا منذ إعلان وقف الحرب

اتهم المكتب الإعلامي الحكومي في غزة الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب 47 خرقا لوقف الحرب، شملت قصفا واعتقالات وإطلاق نار، وأسفرت عن 38 شهيدا و143 مصابا، محمّلا الاحتلال المسؤولية.
وقال المكتب الإعلامي في بيان إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب سلسلة من “الخروق الخطيرة والمتكررة” منذ الإعلان عن انتهاء الحرب على قطاع غزة، مؤكدا أن هذه الانتهاكات تمثل “خرقا صارخا لقرار وقف الحرب ولأحكام القانون الدولي الإنساني”.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4المستشار القانوني لقائد الدعم السريع: الجيش السوداني يرتكب الجرائم ثم ينسبها إلينا (فيديو)
- list 2 of 4نيكولاي ملادينوف.. من هو المرشح الأبرز لتمثيل “مجلس السلام” في غزة؟
- list 3 of 4الخارجية السودانية تصدر بيانا بعد “مذبحة كلوقي” في جنوب كردفان
- list 4 of 4“لو قلت أنا هقول”.. مذيع الجزيرة مباشر وضيفه في حوار طريف حول الرواتب (فيديو)
وقال المكتب إن عدد هذه الخروق الموثقة بلغت 47 خرقا حتى اليوم، وتنوعت بين إطلاق النار المباشر على المواطنين، وعمليات القصف والاستهداف المتعمد، واعتقال مدنيين في مناطق متفرقة من القطاع، مشيرا إلى أن هذه الممارسات “تعكس استمرار النهج العدواني للاحتلال رغم إعلان وقف الحرب”.
وأوضح البيان أن الاحتلال نفذ اعتداءاته باستخدام الآليات العسكرية والدبابات المتمركزة على أطراف الأحياء السكنية، إضافة إلى الرافعات الإلكترونية المزودة بأجهزة استشعار واستهداف عن بُعد، والطائرات المسيَّرة (الكواد كابتر) التي تواصل التحليق فوق المناطق السكنية، وتنفذ عمليات إطلاق نار واستهداف مباشر للمدنيين.
وأكد المكتب أن هذه الخروق شملت جميع محافظات قطاع غزة دون استثناء، مما يدل على أن إسرائيل “لم تلتزم بوقف العدوان، وتواصل سياسة القتل والإرهاب ضد أبناء الشعب الفلسطيني”.
وبحسب البيان، فقد أسفرت هذه الانتهاكات منذ بدء سريان قرار وقف الحرب عن استشهاد 38 فلسطينيا وإصابة 143 آخرين بجروح متفاوتة.
وحمَّل المكتب الإعلامي الحكومي الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات، داعيا الأمم المتحدة والجهات الضامنة للاتفاق إلى التدخل العاجل لإلزام إسرائيل بوقف عدوانها المستمر وحماية السكان المدنيين العزل في قطاع غزة.