الاحتلال يسلّم جثمان شهيد فلسطيني بعد 4 أشهر من احتجازه قرب طولكرم

سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، جثمان الشهيد الفلسطيني خالد حوبي (40 عاما) من بلدة زيتا شمال طولكرم، بعد 4 أشهر من احتجازه.
وأوضحت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية أن طواقمها في محافظة طولكرم تسلّمت الجثمان عقب متابعة مستمرة، ليوارى الثرى في مسقط رأسه وفق ترتيبات أسرته، مؤكدة استمرار جهودها لاستعادة جثامين الشهداء جميعهم المحتجزة لدى الاحتلال.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4من نيويورك إلى الجامعات.. كيف تضغط منظمة موالية لإسرائيل على المعارضين؟ (فيديو)
- list 2 of 4وسط الدمار.. أسواق خان يونس تستعيد ملامح الحياة ببطء (فيديو)
- list 3 of 4يتشاركان كرسيا واحدا وسط شتاء لا يرحم.. قصة نازحين مُقعدين في رفح المحاصَرة (فيديو)
- list 4 of 4استشهاد طفل برصاص الاحتلال خلال اقتحام بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم (فيديو)
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تسلّمت جثمان الشهيد عند حاجز جبارة العسكري جنوب طولكرم، ونقلته إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي تمهيدا لتشييعه الخميس في بلدة زيتا.
واستشهد خالد حوبي برصاص الاحتلال في 12 يونيو/حزيران الماضي قرب مستعمرة “حرميش” جنوب غرب جنين.
وادعى الجيش الإسرائيلي، في منشور على منصة “إكس”، أن فلسطينيا أطلق النار على قواته عند حاجز حرميش شمالي الضفة، فردت القوات بإطلاق النار وتمكنت من “تحييده”، دون وقوع إصابات في صفوفها.
ولا تزال سلطات الاحتلال تحتجز جثامين 731 شهيدا في مقابر الأرقام والثلاجات، حسب توثيق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء.