توجيهات جديدة للجيش الإسرائيلي عقب إعلان الاتفاق على خطة ترامب

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي بيانًا أكد فيه ترحيبه باتفاقية “إعادة الرهائن”، عقب إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن موافقة كل من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل على المرحلة الأولى من خطته.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4من نيويورك إلى الجامعات.. كيف تضغط منظمة موالية لإسرائيل على المعارضين؟ (فيديو)
- list 2 of 4وسط الدمار.. أسواق خان يونس تستعيد ملامح الحياة ببطء (فيديو)
- list 3 of 4يتشاركان كرسيا واحدا وسط شتاء لا يرحم.. قصة نازحين مُقعدين في رفح المحاصَرة (فيديو)
- list 4 of 4استشهاد طفل برصاص الاحتلال خلال اقتحام بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم (فيديو)
وجاء في بيان للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي على منصة “إكس”، أن رئيس الأركان، إيال زامير، أصدر توجيهاته لجميع القوات بالاستعداد لدفاع قوي والاستعداد لأي سيناريو.
وأضاف أدرعي في بيانه أنه سيتم إجراء تقييمات وفقًا لتعليمات القيادة السياسية ومراحل الاتفاقية مع الحفاظ على أمن جنود الاحتلال.
ونقل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن رئيس الأركان، أوعز بالاستعداد لقيادة العملية المتوقعة لإعادة “الرهائن” بحساسية واحترافية.
وأكد البيان أن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل لتحقيق أهداف الحرب وحماية مواطني إسرائيل على جميع الجبهات.
الجيش الإسرائيلي يصدر تحذيرات
وفي منشور لاحق، أصدر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، بيانا تحذيريا لسكان غزة قائلا إن “المنطقة التي تقع شمال وادي غزة لا تزال تعتبر منطقة قتال خطيرة”.
وحذر أدرعي سكان قطاع غزة من “العودة شمالًا أو الاقتراب إلى مناطق تمركز وعمل قواتنا في كل مكان في القطاع”، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي لا يزال يطوّق مدينة غزة “حيث تعتبر العودة إليها في غاية الخطورة”.