الصحة العالمية تكشف عن خطوة لحماية الأطفال في غزة

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تمكّنت من تقديم اللقاحات ضد أمراض مختلفة لـ10 آلاف طفل في قطاع غزة في إطار حملة هدفها تطعيم أكثر من 40 ألف طفل.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4“الخبز يُشبع ولا يغذي”.. كريم علي يفجّر جدلا حول صحة الفقراء والأنظمة الغذائية (شاهد)
- list 2 of 4مركز واحد وآلاف الحالات.. مأرب في مواجهة سوء تغذية الأطفال (فيديو)
- list 3 of 4متطوعون يشاركون في إعادة تأهيل مركز صحي الشهيد قصي حمدتو بالخرطوم (فيديو)
- list 4 of 4بعد منع الاحتلال.. محاصرون بلا علاج للسرطان منذ ما يقرب من 3 سنوات (فيديو)
وأعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، على منصة إكس مساء الأربعاء، أن منظمته و”منظمات شريكة أخرى طعّمت أكثر من 10 آلاف طفل دون سن الثالثة في غزة خلال الأيام الثمانية الأولى من حملة التطعيم التي أطلقت في 9 نوفمبر/ شرين الثاني والتي تستمر حتى السبت المقبل”.
وقال إن “هدف الحملة هو تلقيح أكثر من 40 ألف طفل”.
وأوضح أن الحملة تجري بالتعاون مع منظمة اليونيسف ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ووزارة الصحة في قطاع غزة التي تديره حماس.
وأشار إلى أن الهدف هو حماية هؤلاء الأطفال من “الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية والدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي والتهاب الكبد الوبائي والسل وشلل الأطفال والفيروس العجلي والالتهاب الرئوي”.
ومن المقرر تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من الحملة في ديسمبر/ كانون الأول ويناير/كانون الثاني المقبلين.
وقال تيدروس إنه “مشجّع لرؤية أن وقف إطلاق النار ما زال صامدا، لأن ذلك يسمح لمنظمة الصحة العالمية وشركائها بتوسيع نطاق الخدمات الصحية الأساسية في كل أنحاء غزة ودعم إعادة التجهيز وإعادة بناء نظامها الصحي المدمر”.