إصابة فلسطيني برصاص جندي إسرائيلي في القدس (فيديو)

قالت القناة 12 الإسرائيلية إن جنديا إسرائيليا أطلق النار على فلسطيني دخل بشكل غير شرعي إلى مدينة القدس، مساء الخميس.
وزعمت القناة أن الفلسطيني كان هاربا من قوة لحرس الحدود في شارع الأنفاق المؤدي إلى القدس.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4من نيويورك إلى الجامعات.. كيف تضغط منظمة موالية لإسرائيل على المعارضين؟ (فيديو)
- list 2 of 4وسط الدمار.. أسواق خان يونس تستعيد ملامح الحياة ببطء (فيديو)
- list 3 of 4يتشاركان كرسيا واحدا وسط شتاء لا يرحم.. قصة نازحين مُقعدين في رفح المحاصَرة (فيديو)
- list 4 of 4استشهاد طفل برصاص الاحتلال خلال اقتحام بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم (فيديو)
وأظهرت صور متداولة ازدحاما مروريا عند النفق بسبب إغلاق قوات الأمن الإسرائيلية لمحيط المكان.
وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان، إن “قوة من حرس الحدود كانت تنفّذ نشاطا على شارع 60 قرب حاجز الأنفاق العسكري (جنوبي القدس) لضبط مقيمين غير قانونيين، وخلاله جرى اعتقال عدد من الشبان الفلسطينيين”.
وزعمت أن “جنديا من الجيش، كان خارج الخدمة ويستقل حافلة عمومية تمر في المكان، لاحظ ما يجري واعتقد على ما يبدو أن الحادث أمني، فترجّل من الحافلة وفتح النار باتجاه الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة أحدهم”.
وأشارت الشرطة، إلى أنه “لم تقع إصابات في صفوف قواتها”، على حد تعبيرها.
ولم تقدم الشرطة تفاصيل إضافية حول حالة المصاب أو اسمه، لكن هيئة البث الرسمية ذكرت أن الفلسطيني المصاب يبلغ من العمر 45 عاما، وحالته الصحية خطرة.
ويأتي الحادث، بعد نحو ساعتين من إعدام الجيش الإسرائيلي، بدم بارد شابين فلسطينيين رغم استسلامهما في مدينة جنين.