البيت الأبيض يحذر: سيكون من الغباء أن تقدم إيران على هذه الخطوة

قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تراقب عن كثب التطورات في مضيق هرمز، مؤكدا أن إقدام النظام الإيراني على إغلاق المضيق سيكون “خطوة غبية”.
وأشار البيان، اليوم الاثنين، إلى أن هذا المضيق الحيوي يمثل شريانا أساسيا لحركة التجارة العالمية، وأن واشنطن لن تتهاون في حماية مصالحها ومصالح حلفائها في المنطقة.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4بينهم عسكريون.. “الشاباك” يرصد زيادة المتعاونين مع إيران مقابل المال (شاهد)
- list 2 of 4قائد الجيش الإيراني: عززنا القدرات الدفاعية بعد الحرب الأخيرة
- list 3 of 4خامنئي: الولايات المتحدة وإسرائيل فشلا في تحقيق أهدافهما خلال حرب الـ12 يوما ضد إيران (فيديو)
- list 4 of 4إيران: اتفاق القاهرة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية فقد اعتباره (فيديو)
وفي سياق متصل، أشاد البيت الأبيض بما وصفه بـ”الإجراء الجريء” الذي اتخذه الرئيس دونالد ترامب، مشيرا إلى أن “العالم أصبح أكثر أمانا بعد أن منع نظاما مارقا من امتلاك قنبلة نووية”، على حد وصفه.
وذكر البيان أن ترامب استند إلى معلومات استخبارية أمريكية، تؤكد أن إيران كانت على بُعد أسابيع فقط من الحصول على سلاح نووي، وأنه أزال “تهديدا وشيكا” لم يجرؤ أي رئيس أمريكي سابق على مواجهته عسكريا.
ومع ذلك، أكد البيان أن ترامب لا يزال منفتحا على مسار الدبلوماسية، مشددا على اهتمامه بإجراء مفاوضات مع طهران.