مقتل 5 جنود إسرائيليين وإصابة 14 آخرين بعملية للمقاومة شمالي غزة

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن خمسة جنود إسرائيليين قتلوا بحادث أمني خطير وقع في بيت حانون شمالي قطاع غزة، وذلك خلال عملية عسكرية كانت تنفذها كتيبة “نتسح يهودا” واللواء الشمالي التابع لفرقة غزة.
كما أُصيب 14 جنديا بجروح متفاوتة، بينهم اثنان حالتهما خطيرة. وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بدء الحرب إلى 888 بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4“صناعة الخونة”.. لماذا يكرر الاحتلال تجربة “أبو شباب” بعد مقتله في غزة؟ (فيديو)
- list 2 of 4من نيويورك إلى الجامعات.. كيف تضغط منظمة موالية لإسرائيل على المعارضين؟ (فيديو)
- list 3 of 4سخرية أم إساءة؟.. كوميدي إسرائيلي في مرمى الاتهام بعد صورة مثيرة للجدل (شاهد)
- list 4 of 4مندوب مصر السابق لدى الأمم المتحدة: لقاء ترامب ونتنياهو مفتاح المرحلة الثانية (فيديو)
وأضافت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش بدأ منذ مساء السبت عملية في شمال القطاع بمشاركة اللواء 646 (قوة مظليين من الاحتياط) واللواء الشمالي التابع لفرقة غزة في المنطقة الحدودية الشمالية في بيت حانون، قرب مستوطنات سديروت و”نير عام”.
وأشارت هيئة البث إلى أنه في حوالي الساعة العاشرة من مساء الاثنين، عبرت قوة مشاة من كتيبة 97 (نتسح يهودا) شارعا مركزيا في بيت حانون سيرًا على الأقدام، فانفجرت بهم عبوات ناسفة. وخلال محاولات إجلاء الجرحى، تعرضت القوة لإطلاق نار.
وبحسب هيئة البث الإسرائيلية فإن جيش الاحتلال قال إن المنطقة كانت قد تعرضت للقصف الجوي خلال الأيام الماضية ضمن التحضيرات للعملية البرية، لكنه أشار إلى أن الظروف التي سمحت بوقوع الجنود في العبوات الناسفة لا تزال غير واضحة، وكذلك ما إذا كان المقاومون قد جهزوا الموقع مؤخرا.
ونشرت كتائب القسام صورة تعليقا على العملية كُتب عليها “سندك هيبة جيشكم”.