مقتل 4 أشخاص بينهم منفذ الهجوم في إطلاق نار بولاية بنسلفانيا (فيديو)

أطلق مسلّح النار على خمسة شرطيّين في ولاية بنسلفانيا شرقي الولايات المتّحدة فقتل ثلاثة منهم وأصاب اثنين بجروح خطرة قبل أن ينتحر، بحسب ما أعلن مسؤول في الشرطة المحلية.
وأعلنت شرطة ولاية بنسلفانيا الأمريكية أن حادث إطلاق النار وقع ببلدة كاديريس في مقاطعة يورك.
وقال كريستوفر باريس، المفوض في شرطة الولاية، للصحفيين “أؤكّد أنّ خمسة شرطيين تعرضوا لإطلاق نار اليوم، ثلاثة منهم كانت إصاباتهم قاتلة”، بينما نقل الشرطيان الجريحان إلى المستشفى وهما في حالة حرجة.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4الدفاع المدني في غزة: آلاف الجثامين تحت الأنقاض.. وهذه هي مصاعب انتشالها (فيديو)
- list 2 of 45 نصائح ذهبية لتحسين الصحة مهما كان المرض أو العمر (فيديو)
- list 3 of 4أم من غزة فقدت ابنتها تروي ألما لا تستطيع التقارير وصفه (فيديو)
- list 4 of 4أخ يبكي شقيقه المفقود في غياهب سجن صيدنايا منذ 9 سنوات (فيديو)
بدوره أعلن كاش باتيل، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، في منشور على منصة “إكس” أن عناصره في مقاطعة يورك بولاية بنسلفانيا، “لتقديم الدعم لشركائنا المحليين والولائيين عقب حادث إطلاق النار المأساوي اليوم.”
ووصف حاكم بنسلفانيا جوش شابيرو حادث إطلاق النار في مقاطعة يورك بأنه “مأساوي ومدمّر”، معلنًا تضامن الولاية مع عائلات الضباط القتلى والمصابين.
وأكد شابيرو مقتل ثلاثة من عناصر إنفاذ القانون وإصابة اثنين بجروح خطرة أثناء تنفيذ مذكرة تفتيش مرتبطة بتحقيق منزلي.
كما أشاد شابيرو بفرق الرعاية الصحية في مستشفى ويلسبان التي أجرت عمليات عاجلة للضابطين المصابين، مؤكدًا استقرار حالتهما الحرجة.
وأضاف الحاكم أن السلطات الفيدرالية، بما فيها مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي”، تقدم دعمًا كاملًا للتحقيق الجاري، مع التأكيد على عدم وجود أي تهديد مباشر للمجتمع.
ودعا شابيرو إلى تعزيز خدمات الصحة النفسية ومعالجة جذور العنف المسلح لمنع تكرار مثل هذه المآسي مستقبلًا.