تعزز المناعة وتساعد في خسارة الوزن.. 10 فوائد لفاكهة التنين

فاكهة التنين (الفرنسية)

في عالم الفواكه المتنوع، تُعدّ فاكهة التنين أو “الدراغون فروت” جوهرة استوائية فريدة تُبهر حواسنا وتُثير فضولنا. تُشبه الفاكهة بجمالها الخارجي التنين، وتتمتع بنكهة لذيذة تجمع بين الحلاوة والحموضة.

ولكن فوائد فاكهة التنين تتجاوز مظهرها الجذاب لتُصبح كنزاً صحياً يُخفي في داخله العديد من الفوائد.

وسواءً كنت تبحث عن تعزيز صحتك العامة أو تجربة نكهة جديدة، فإن فاكهة التنين تُقدم لك خياراً لا يُقاوم.

في هذه المادة، سنكتشف 10 فوائد لهذه الفاكهة، ونُبين لك كيف تُضيف لمسة من الصحة والجمال إلى حياتك.

تعزيز الجهاز المناعي

تحتوي فاكهة التنين على نسبة عالية من فيتامين C، مما يساعد في تعزيز الجهاز المناعي للجسم وزيادة مقاومته للأمراض.

ووفقا لموقع “هيلث لاين” المتخصص، فإن فيتامين C هو مضادٌّ قوي للأكسدة يعمل على تحسين صحة الجلد ويساعد في التئام الجروح.

دعم فقدان الوزن

تعد الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، الأمر الذي يساعد في الإحساس بالشبع ودعم جهود فقدان الوزن. وتناول الألياف يعزز الشعور بالامتلاء ويساعد في تقليل استهلاك السعرات الحرارية.

(رويترز)

غني بمضادات الأكسدة

وفقا لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية، تحتوي فاكهة الدراغون على مضادات الأكسدة مثل البيتالين، التي تساعد في محاربة الجذور الحرة وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

وتعمل مضادات الأكسدة تعمل على حماية الخلايا من التلف وتقلل من الالتهابات.

 تعزيز صحة الأيض

تحتوي فاكهة التنين على فيتامين B، الذي يلعب دوراً مهماً في تعزيز عملية الأيض وتحويل الطعام إلى طاقة. والفيتامينات B1 وB2 وB3 تسهم في إنتاج الطاقة ودعم وظائف الجهاز العصبي.

فاكهة التنين (الفرنسية)

تحسين صحة الجلد

تساعد مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في فاكهة التنين في تحسين صحة الجلد والمساعدة في تأخير علامات الشيخوخة. الفيتامينات C وE الموجودة في الفاكهة تعزز إنتاج الكولاجين وتحمي البشرة من الأضرار البيئية.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

يقول موقع “ويب ميد”، إن احتواء فاكهة التنين على الألياف، تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي ومنع الإمساك، حيث تعزز الألياف تعزز حركة الأمعاء وتنظمها، مما يسهم في تحسين الهضم وتقليل مشاكل الانتفاخ.

 دعم صحة القلب

تساعد العناصر الغذائية الموجودة في فاكهة التنين، مثل المغنيسيوم والأحماض الدهنية، في تحسين صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقا لما جاء في مجلة هارفرد الصحية.

ويلعب المغنيسيوم دوراً في تنظيم ضربات القلب ودعم وظائف العضلات.

(الجزيرة مباشر)

تحسين الرؤية

تحتوي فاكهة التنين على بيتاكاروتين، الذي يُعتبر مفيداً لصحة العينين ويمكن أن يساعد في تحسين الرؤية. البيتاكاروتين يتحول في الجسم إلى فيتامين A، الذي يعزز وظائف الرؤية ويحمي العينين من الأمراض المختلفة.

تنظيم مستويات السكر في الدم

تساعد الألياف الموجودة في فاكهة التنين على تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يجعلها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

ويقول موقع “diabetes” البريطاني إن الألياف تساهم في إبطاء عملية امتصاص السكر في الدم، مما يساعد في الحفاظ على مستويات ثابتة للسكر.

تعزيز صحة العظام والأسنان

تحتوي فاكهة التنين على الكالسيوم والفوسفور، وهما عنصران مهمان لصحة العظام والأسنان. الكالسيوم ضروري لنمو العظام وصحتها، بينما يساعد الفوسفور في تقوية الأسنان والحفاظ على هيكلية العظام.

المصدر : الجزيرة مباشر