مقتل 6 مزارعين بانفجار لغم في كمبوديا

Published On 1/10/2012
لقي ستة مزارعين حتفهم في كمبوديا إثر انفجار لغم مضاد للدبابات يعود لأيام الحرب الأهلية التي شهدتها البلاد في ثمانينات القرن الماضي.
ونقلت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية اليوم الاثنين عن “خوم سوي ” قائد شرطة المنطقة التي شهدت الحادث قوله , إن القتلى بينهم طفل يبلغ من العمر 12 عاماً ، مشيراً إلى إصابة شخصين آخرين بجروح خطيرة جراء الانفجار الذي وقع في إقليم “باتامبانج” شمال غرب البلاد .
وأضاف سوي أن هذه المجموعة كانت في طريق عودتها من السوق حيث كانت تبيع الحطب والفطر عندما انفجر لغم أثناء مرور جرارهم.
يشار إلى أن محيط إقليم “باتامبانج” كان موقعا للمعارك العنيفة بين نظام الخمير الحمر السابق والقوات الحكومية.
يذكر أنه مازال هناك ما بين 4 ملايين و6 ملايين لغم أرضي وغيرها من الذخائر التي لم تنفجر في كمبوديا من أكثر من ثلاثة عقود من النزاع المسلح.