463 لاجئا سوريا إلى الأردن هربا من العنف

أعلن مدير مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن محمود العموش ،إن المخيم استقبل الليلة الماضية 463 لاجئا سوريا جديدا ليرتفع العدد الإجمالي للاجئين بالمخيم إلى 83 ألفا.

  من ناحية أخرى، أشار مصدر عسكري أردني في المنطقة الحدودية مع سوريا إلى تعرض اللاجئين السوريين أثناء اجتيازهم الحدود بين البلدين إلى إطلاق نار من الأراضي السورية، لافتا إلى أن القوات المسلحة تمكنت من إنقاذ العشرات من اللاجئين وتسهيل دخولهم إلى الأراضي الأردنية.

   وقال المصدر، إن قوات حرس الحدود في القطاع الشمالي على الحدود مع سوريا بمحافظة المفرق أسعفت أمس إلى مستشفى المفرق لاجئين اثنين مصابين إصابات خطيرة إثر تعرضهما لعدة طلقات نارية فضلا عن نقلها فجر يوم “الخميس” الماضي لاجئا سوريا في الثلاثين من عمره مصابا بعدد من الأعيرة النارية في أنحاء مختلفة من الجسم إلى المستشفى ، ووصفت مصادر طبية في المستشفى حالة المصابين بالخطيرة مما استدعى إدخالهم على الفور إلى قسم العناية المركزة وإعطائهم العلاج اللازم ونقل أحدهم إلى مستشفى الملك عبد الله المؤسس بمحافظة إربد لمتابعة حالته الصحية والعلاجية.

 وكانت قوات حرس الحدود الأردنية بمحافظة المفرق المتاخمة للحدود الأردنية السورية قد تعاملت مع 9 مصابين من اللاجئين السوريين خلال أقل من أسبوع توفى أحدهم بمستشفى المفرق بعد تعرضهم لإطلاق النار وهجوم بالصواريخ من قبل قوات

النظام السورية خلال محاولتهم عبور الحدود باتجاه الأراضي الأردنية على الواجهة الحدودية المحاذية للمفرق (57 كمشمال شرق عمان).


إعلان