أمير قطر يغادر قطاع غزة

غادر أمير دولة  قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وحرمه الشيخة موزا بنت ناصر قطاع غزة مساء اليوم بعد زيارة قصيرة.

 وكان في وداع سموهما لدى مغادرتهما والوفد المرافق معبر رفح الدكتور إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة وحرمه السيدة آمال محمد هنية. كما كان في الوداع عدد من كبار المسؤولين الفلسطينيين . وقد رافق سمو الأمير خلال الزيارة معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووفد يضم عدداً من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء.

هذا ومنحت الجامعة الإسلامية بغزة أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وحرمه الشيخة موزا بنت ناصر الدكتوراه الفخرية بمناسبة زيارتهما القطاع.

وقالت إدارة الجامعة إن منح هذه الشهادة هوتكريم لأمير دولة قطر وحرمه على جهودهما لمساندة قطاع غزة.

وقُدمت للأمير هدايا رمزية شملت زيت زيتون وترابا من القطاع، إضافة إلى مفاتيح بيوت فلسطينية كرمز على التمسك بالأرض ورفض التخلي عنها.كما التقى الأمير عددا من الشخصيات الأكاديمية والسياسية الفلسطينية.

وكان أمير قطر قد وصل غزة، في أول زيارة من نوعها يقوم بها مسؤول عربي على هذا المستوى إلى القطاع، بعد سنوات من الحصار الإسرائيلي المفروض عليه.

ودخل موكب الشيخ حمد القطاع من معبر رفح، حيث هبطت الطائرة التي تقله والوفدَ المرافق. ولقي الوفد القطري في استقباله، بالجانب الفلسطيني من رفح، كبار المسؤولين الفلسطينيين بغزة، يتقدمهم رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية.

ووضع الأمير حجر الأساس لبناء مدينة حمد السكنية بمحافظة خان يونس جنوب القطاع، والتي ستخصص لإيواء مَن هدمت منازلهم خلال الحرب الإسرائيلية على غزة. ويُعد المشروع واحدا من جملة مشاريع تمولها الدوحة، في سعيها لإعادة إعمار القطاع، وبينها مركز صحي للأطراف الصناعية.


إعلان