إسرائيل اعتقلت 266 ألف فلسطيني منذ احتلالها لغزة

قال مدير دائرة الإحصاء في وزارة الأسرى والمحررين الفلسطينية عبد الناصر فروانة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 266 ألف فلسطيني منذ احتلالها لقطاع غزة عام 1967.

وقال التقرير الذي بثته وسائل الاعلام الفلسطينية اليوم , أن هؤلاء يشكلون ما نسبته 35 بالمئة من إجمالي حالات الاعتقال في فلسطين والتي بلغت حوالي 760 ألف حالة اعتقال منذ العام 1967.

وأوضح أن سلطات الاحتلال حاولت خلال سنوات الانتفاضة الفلسطينية جعل قطاع غزة منفى لأسرى ومواطني الضفة الغربية , فأبعدت منذ العام 2002 نحو 225 مواطنا بشكل فردي أو جماعي إلى القطاع بعضهم لفترات زمنية محدودة وعاد جزء منهم، والبعض الآخر لفترات مفتوحة ولا زالوا ينتظرون العودة.

وأشار إلى أن هناك 470 مواطناً من أبناء القطاع لا زالوا يقبعون في السجون والمعتقلات الإسرائيلية, وأن 27 أسيراً منهم في السجون منذ ما قبل اتفاق أوسلو وقيام السلطة الوطنية الفلسطينية في الرابع من مايو  عام 1994.


إعلان