نتنياهو: عدم الاتفاق بشأن النووى الإيرانى أفضل من اتفاق جزئى

Published On 11/10/2013

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو دعوته إلى الدول الغربية لمواصلة الضغط على طهران حتى تتخلى عن برنامجها النووى.
وشدد على أنه من الأفضل ألا يكون هناك أى اتفاق مع إيران، على أن يوجد حل وسط يسمح للإيرانيين بمواصلة تخصيب اليورانيوم.
ونقل راديو “صوت إسرائيل” الجمعة عن نتنياهو قوله” أن الصفقة السيئة هى اتفاق جزئى يرفع العقوبات عن إيران ولا يمس إمكانياتهم فيما يخص تخصيب اليورانيوم أو العمل على الماء الثقيل لإنتاج بلوتونيوم لصنع أسلحة نووية”.
وشدد على أن البرنامج النووى الإيرانى يمثل خطرا وجوديا بالنسبة لإسرائيل، مجددا تهديده باستخدام القوة ضد طهران، مؤكدا “إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك قدرات نووية عسكرية”. وأوضح نتنياهو “أظن أننا أمام قرار مصيرى يجب أن تتخذه أوروبا والولايات المتحدة”.