مقتل ستة أشخاص في انفجاريين جنوب غربي باكستان

أعلن مسؤولون في باكستان أن ستة أشخاص  بينهم ثلاثة جنود لقوا حتفهم في تفجيرين جنوب  غربي البلاد.

وانفجرت قنبلة عند المعبر الحدودي الرئيسي بين باكستان وأفغانستان  بمقاطعة تشامان في إقليم بالوشيستان، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص.

وقال اسماعيل إبراهيم  المسؤول بقوة  فيلق الحدود شبه النظامية  إن  جنديا من القوة كان بين القتلى، كما أسفر الانفجار عن إصابة ستة أشخاص.

وقال إبراهيم الذي كان في موقع الانفجارإن الانفجار خلف أيضا قتلى  ومصابين في الجانب الأفغاني من الحدود .

وفي حادث منفصل استهدف تفجير قنبلة على جانب الطريق قافلة عسكرية تنقل مواد إغاثة في أواران، وهي مقاطعة أخرى في إقليم بالوشيستان الذي شهد  زلزالا قويا الأسبوع الماضي.

ولقي جنديان حتفهما وأصيب ثالث في التفجير، حسبما أفاد مسؤول أمني، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين .

وقال مسؤولون في بالوشيستان إن جهود الإنقاذ انتهت في الإقليم بعد زلزال  الأسبوع الماضي الذي بلغت قوته 7ر7 درجات بمقياس ريختر.

وأضاف المسؤولون أن جهود إعادة البناء في المنطقة المتضررة جارية في  أعقاب الزلزال الذي خلف أكثر من 500 قتيل .


إعلان