عباس يعلن استقالة فريق المفاوضات الفلسطيني


أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء أن المفاوضين الفلسطينيين في محادثات السلام مع إسرائيل استقالوا احتجاجا على عدم تحقيق تقدم في المفاوضات التي ترعاها الولايات المتحدة وخيم عليها استمرار البناء الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.
و يعد هذا القرار مأزق جديد للمحادثات التي استؤنفت مع إسرائيل في يوليو تموز والتي قال مسؤولون من الجانبين أنها لم تحقق تقدماً يذكر.
وخلال مقابلة مع أحد القنوات التلفزيونية المصرية لمح عباس الى أن هذا لن يؤدي إلى توقف المفاوضات وأن السلطة الفلسطينية إما ستقنع الوفد بالعدول عن قرار الاستقالة أو تشكل وفداً جديداً.
و من جهته لم يعقب رئيس فريق المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات على الاستقالة، لكنه قال في تصريح لرويترز إن المفاوضات توقفت إثر الإعلان عن بناء مستوطنات إسرائيلية جديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية الإسبوع الماضي.