الأردن : لا نعتزم تحويل مخيم الزعتري لمدينة


نفى وزير الدولة للإعلام والمتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني أن يكون لدى الحكومة توجه لتحويل مخيم الزعتري إلى مدينة.
كما نفى ممثل مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في الأردن اندرو هاربر أن يكون لدى المنظمة الدولية رغبة مماثلة , واستبعد كذلك أن تكون لديها الرغبة بتحويله إلى مخيم دائم , بل تتمنى إغلاقه في أسرع وقت ممكن, وأن يعود السوريون إلى بلادهم بكرامة وبأمن وسلامة.
وشدد هاربر في تصريح لصحيفة “الغد” الأردنية على أنه لا نية للمفوضية لإطلاق أي مدينة ، لأن قرارا كهذا يعود للشعب الأردني وحكومته وليس للمنظمات الدولية”، وأشاد المسؤول الدولي بدور الأردن في حماية اللاجئين السوريين ومساعدتهم ، وقال إن كل ما تفعله المفوضية هو التأكد من أن السوريين يتمتعون بالحماية وإن المساعدة التي تقدمها لهم مستدامة.
وأوضح هاربر أنه رغم أن المفوضية تقوم بكل ما هو ضروري لتوفير البنية التحتية المناسبة والمدارس والمستشفيات في الزعتري ، إلا أن “هذا لا يعني أنها تسعى لتوطينهم .