25 قتيلا و27 جريحا في حادثة قطار دهشور

أعلنت وزارة الصحة المصرية أن عدد ضحايا حادث اصطدام  قطار بحافلة ركاب وسيارة نقل على طريق دهشور الفيوم، ارتفع إلى خمس وعشرين، بالإضافة لسبع وعشرين إصابة. وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة مكان الحادث، فيما ألقت الشرطة القبض على كل من سائق القطار ومساعده، بالإضافة لعامل المزلقان.

هذا وحملت الجبهة الحرة للتغيير السلمي الحكومة المؤقتة، المسؤولية عن حادث قطار دهشور. وطالبت الجبهة في بيان لها حكومة الببلاوي بالاستقالة، قائلة إن الحكومة تناست أن مرافق الدولة تتآكل، حتى أصبحت تمثل طريقا لموت المصريين. كما استنكر بيان الجبهة ما وصفه بالأداء الباهت والضعيف لحكومة يفترض أنها حكومة ثورية.

 

ذكرى شارع محمد محمود

وفي تعليقها على ذكرى أحداث محمد محمود قالت صحيفة تليجراف البريطانية، في عددها الصادرأمس إن من وصفته بالنظام العسكري في مصر يحاول كسب العقول والقلوب بإقامة تماثيل تذكارية  لضحايا قتلتهم قوات الشرطة والجيش بالرصاص. وذكر التقرير الذي نشرته

الصحيفة على موقعها الإلكتروني، بعنوان “النظام العسكري المصري يضع نصبًا تذكاريًا لضحايا مجازره” ذكر أن هذا النصب التذكاري هو الثاني من نوعه، بعد النصب الذي أقامه الجيش في ميدان رابعة العدوية، حيث قتلت قوات الجيش والشرطة أكثر من ستمائة شخص من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي خلال فض اعتصامهم في الميدان يوم الرابع عشر من اغسطس الماضي.

 


إعلان