“فلسطين” تصوت للمرة الأولى بالجمعية العامة للأمم المتحدة

صوتت “دولة فلسطين”  أمس الاثنين بصفتها دولة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة  في إجراء وصفته بعثتها الدولية بأنه يقربها خطوة نحو العضوية الكاملة في المنظمة الدولية.

وقد شارك السفير رياض منصور المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة في انتخاب الجمعية العامة, التي تضم 193 عضوا, لقاض للمحكمة الدولية ليوغوسلافيا السابقة, وقد انتخب التوغولي كوفي كوميليو افاندي للمنصب.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تدلي فيه “دولة فلسطين” بصوتها منذ ترقية وضعها قبل عام من “كيان” مثل الفاتيكان, إلى دولة مراقب غير عضو, واعتبر هذا التصويت اعترافا فعليا بالدولة الفلسطينية.

وأعرب السفير رياض منصور عن أمله في أن تصبح فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عما قريب, وخاصة أن الولايات المتحدة لم تبد تحفظاً أو تشير إلى أن لديها أي خطط للتخلي عن معارضتها للفكرة.


إعلان