مقتل وإصابة 5 جنود بانفجار عبوة ناسفة غربي الموصل


أفاد مصدر أمنى بمحافظة نينوى السبت بأن خمسة جنود سقطوا بين قتيل وجريح جراء انفجار عبوة ناسفة غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى التي تقع على بعد حوالي 400 كم شمال العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق بإحدى القرى التابعة لناحية المحلبية غربي الموصل انفجرت مستهدفة دورية للجيش العراقي، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين بجروح.
وأضاف المصدر أن قوة أمنية سارعت إلى موقع الحادث وطوقته، فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج، وجثة القتيل إلى دائرة الطب الشرعي.
وعلى صعيد متصل قال مصدر أمني إن قوة من الشرطة عثرت على جثة رجل مجهول الهوية ملقاة على جانب الطريق بمنطقة الهرمات غربي الموصل، مشيرا إلى أن الجثة كانت معصوبة العينين ومقيدة اليدين وعليها آثار إصابة بطلقات نارية في الرأس والصدر.
يذكر أن محافظة نينوى تشهد أعمال عنف بشكل متكرر بتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية.