100 يوم على فض اعتصامي رابعة والنهضة

كثفت تشكيلات من الجيش والشرطة المدنية من وجودها اليوم الأحد، في مناطق عدة بالقاهرة والجيزة ، تحسّباً لوقوع أعمال عنف على خلفية دعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب  للتظاهر في ذكرى مرور 100 يوم على فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة. 

وقد انتشرت قوات من الجيش و الأمن المركزي مدعومة بآليات مدرعة  حول جامعة القاهرة وبمحيط ميداني الدقي، ونهضة مصر، وعلى مداخل السفارات السعودية والبريطانية والأميركية وطريق كورنيش النيل وميدان رابعة العدوية.

وتتحسَّب قوات الأمن  من وقوع مصادمات خلال مظاهرات من المتوقع خروجها اليوم تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالتظاهر بمناسبة مرور مائة يوم على فض اعتصامين رئيسيين لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بمنطقتي رابعة العدوية بالقاهرة ونهضة مصر في الجيزة.

يذكر أن  مجموعات من قوات الجيش والشرطة فضت الاعتصامين في 14 أغسطس الفائت اللذين بدءا قبل  6 أسابيع  احتجاجاً على عزل مرسي مساء 3 تموز/يوليو الفائت، و تسبب فض الاعتصامين في سقوط مئات القتلى والمصابين بمنطقتي الاعتصام وأدى إلى اشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول ومعارضيه بمختلف أنحاء مصر. 


إعلان