إيران تمد اندونيسيا بتكنولوجيا وخدمات في قطاع النفط

Published On 26/11/2013

قالت شركة النفط الوطنية الإيرانية الثلاثاء، إن إيران وقعت اتفاقا مبدئيا لإمداد اندونيسيا بتكنولوجيا وخدمات أخرى في قطاع النفط بعد يومين فقط من توقيع طهران اتفاقا مع الدول الست الكبرى حول برنامجها النووي.
وذكرت الشركة أن رئيس مركز أبحاث صناعة النفط الإيراني حامد رضا كاتوزيان، ورئيس البرلمان الاندونيسي مرزوقي علي وقعا مسودة الاتفاق الذي ستقدم إيران بموجبه خدمات تكنولوجية وهندسية تحتاجها اندونيسيا للعودة لضخ النفط من أبار قديمة متوقفة عن العمل.
وأشارت الشركة إلى أن مركز الأبحاث مستعد للتعاون مع اندونيسيا في هذا الصدد وأن تنفيذ المشروع ممكن بمعرفة الخبراء الإيرانيين في قطاع النفط والغاز.”