مصر: الإفراج عن الفتيات المقبوض عليهن أثناء مظاهرات الشورى


أكد مصدر أمنى قيام قوات الأمن بالإفراج عن الفتيات اللاتى تم القاء القبض عليهن أثناء مظاهرات الشورى وأضاف المصدر الأمنى فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه تم إحالة الشباب لمقبوض عليهم إلى النيابة للتحقيق معهم.
وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانا أكدت فيه أن المتابعة رصدت تداول دعوات لحركة 6 أبريل للتظاهر أمام مجلس الشورى ، مشيرة الى أنه تم التواصل مع أحمد ماهر الداعى للتظاهر من خلال اللواء جمال عبدالعال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة وإفهامه بضرورة إخطار قسم شرطة قصر النيل للحصول على الموافقة الأمنية، إلا أنه أصر على رفضه وعلى تنظيم المظاهرة بدون إخطار القسم المختص أو الحصول على الموافقة الأمنية.
وأضاف البيان أنه فى حوالى الساعة 4.45 مساء الثلاثاء تجمع قرابة 200 شخص أمام مجلس الشورى بوسط القاهرة بالمخالفة لقانون التظاهر، وقاموا بقطع الطريق وتعطيل الحركة المرورية، مشيرة الى أن الأجهزة الأمنية قامت على الفور بإتخاذ إجراءاتها وتوجيه إنذار بانصراف المتظاهرين إلا أنهم لم يمتثلوا وقاموا برشق القوات بالحجارة والطوب، مما دفع القوات لاستخدام المياه وتمكنت من تفريقهم، وإلقاء القبض على 28 من مثيرى الشغب .