إدانة فلسطينية واسعة لوفاة أسير فلسطيني بمستشفى إسرائيلي

لقيت وفاة الأسير الفلسطيني حسن الترابي، فجر اليوم  داخل مستشفى إسرائيلي نقل إليه بعد تدهور حالته الصحية، إدانة فلسطينية واسعة، وسط اتهامات لإسرائيل بالإهمال الطبي للأسرى المرضى في سجونها.

وقالت منظمة التحرير الفلسطينية في بيان لها إن تعمد سلطات الاحتلال إهمال الأسير الترابي، وتركه يصارع الموت لأشهر يعتبر جريمة ضد الإنسانية مع سبق الإصرار والترصد، وخرقا صريحا للقانون الدولي والبند 91 من اتفاقية جنيف على نحو خاص, وطالبت المنظمة بتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية مستقلة للتحقيق في ملابسات وفاته.

كما حملت حركة الجهاد الإسلامي إسرائيل المسؤولية الكاملة عن وفاة الأسير الترابي معتبرة أنه من ضحايا سياسة الإهمال الطبي التي تهدف للانتقام من الأسرى وإعدامهم بشكل بطيء داخل السجون كما طالبت، بضرورة العمل على كافة الأصعدة  لـفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى، ولم يصدر تعقيب فوري من مصلحة السجون الإسرائيلية حول ملابسات وفاة الأسير حسن الترابي.

والأسير الترابي من مواليد قرية صرة شرق مدينة نابلس عام 1990,  وقد اعتقل في السابع من يناير كانون الثاني من العام الجاري  بتهمة الانتماء لخلية عسكرية بحركة الجهاد الإسلامي ونقل إلى المستشفى منتصف أكتوبر تشرين الأول الماضي.


إعلان