عالمان سعوديان: زيارة الآثار تقوي الإيمان


أكدا عضوا هيئة كبار العلماء السعودية الشيخ عبدالله المنيع، والشيخ عبدالله المطلق أن المواقع والكنوز الأثرية هي في الواقع محط حضارات سابقة وفي الوقت نفسه هي محل عبرة وعظة، وزيارتها تعطي كثيرا من التأثر، وكذلك التعلق وتقوية الإيمان بالله.
وأفتى العالمان في تصريحات نشرت لهم بحرمة العبث بالآثار أو السعي لتخريبها، ودعا زوار المواقع الأثرية إلى تقدير هذه الثروة الأثرية، متسائلا : لماذا يأتي من يشوهها ويعبث بها، معتبرين من يقوم بأعمال التشويه والعبث بالآثار مقصر في حق بلده، بل هو عابث بما يتعلق بمصالح البلاد.
وشددا على أن إخواننا يجب أن يعرفوا أن الآثار الآن في العالم أجمع تعتبر من أعظم الكنوز التي تفخر وتعتز بها الدول، فالآثار في أي بلد تدل على حضارتها، معربا عن أسفه من عبث البعض في الآثار مطالبا إياهم بالمحافظة عليها وأن يشعروا بأن هذا ملكهم وأنها لهم.
ووجها رسالة لمن يسعى لتخريب الآثار، احذروا أن تقعوا في ذنب وأنتم لا تشعرون، خصوصا أن الجهات الحكومية تعمل جاهدة لحفظ هذا التراث وتنقيته، داعيا إياهم إلى التبصر والتعقل، وأن يكونوا عونا في حفظ هذه المكارم والأدلة التي هي من مفاخرهذه البلاد.