شاب يضرم النار في نفسه في العاصمة التونسية


أضرم شاب تونسي عاطل عن العمل النار في نفسه صباح الثلاثاء أمام مقر المسرح البلدي في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي وسط العاصمة تونس – في حادثة هي الأولى من نوعها بهذا الشارع الذي يعتبر رمزا للثورة التونسية التي أطاحت مطلع 2011 بالرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.
وقال شهود عيان إن الشاب صرخ بصوت عال قبل أن يضرم النار في نفسه قائلا “هذا هو الشباب الذي يبيع السجائر، هذا ما تفعله البطالة”. وسكب الشاب مادة حارقة على جسمه ثم أضرم في نفسه النار فهرع إليه مواطنون لإطفاء النيران التي ألحقت به حروقا بالغة.
ونقلت سيارة إسعاف الشاب إلى مستشفى في جنوب العاصمة التونسية لتلقي الاسعافات.
وقال مصدر في المستشفى لوكالة فرانس برس إن الحروق التي أصيب بها الشاب “خطيرة” وأن “حالته حرجة”.
ويذكر أن الثورة التونسية اندلعت عندما أحرق البائع المتجول محمد البوعزيزي النار في نفسه يوم 17 ديسمبر/ كانون الأول 2011 بمركز ولاية سيدي بوزيد احتجاجا على مصادرة الشرطة البلدية عربة الفاكهة والخضار التي كان يعيش منها.