آلاف اليمنيين يطالبون بإسقاط الحصانة عن علي صالح

تظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين الجمعة في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات لتأكيد مطالبهم المتمثلة بمحاكمة الرئيس السابق علي عبد الله صالح وكافة المتورطين بقتل شباب الثورة السلمية، ومنعهم من المشاركة في الحوار الوطني.

 ورفع المتظاهرون الذين أدوا صلاة الجمعة التي أسموها “شهداء الكرامة إنا على دربكم سائرون”، في إشارة إلى حادثة جمعة الكرامة التي سقط فيها نحو 53 قتيلا من شباب الثورة برصاص مسلحين موالين للرئيس السابق في شهر مارس 2011 لافتات تؤكد على استمرارهم في الثورة انتصارا لدماء الشباب.

ورددوا شعارات تطالب بإسقاط الحصانة عن الرئيس السابق وكبار معاونيه، واسترداد الأموال التي نهبت طيلة 33 عاما من حكم النظام السابق.

وجدد المتظاهرون مطالبتهم الرئيس عبد ربه منصور هادي ولجنة الحوار بعدم إشراك المتورطين بقتل شباب الثورة ومن ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية في فعاليات الحوار الوطني.

كما نددوا بالاعتداءات التي تستهدف أنابيب النفط، وأبراج الكهرباء، والمصالح الحيوية, مطالبين حكومة الوفاق بضرورة توفير الحماية اللازمة للمصالح المرتبطة بحياة الناس، وضبط المتورطين بتلك الاعتداءات.


إعلان