مقتل 11 مواطناً عراقيا في تفجير بشرق تكريت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قتل وأصيب ما لايقل عن أحد عشر مواطنا عراقيا إثر انفجار عبوة ناسفة في أحد أسواق قضاء طوزخورماتو شرق تكريت بشمال العراق اليوم.

وقالت الشرطة أن عبوة ناسفة انفجرت في السوق القديم لقضاء طوزخورماتو صباح اليوم ما ادى الى مقتل 3 اشخاص وإصابة 8 اخرين بجروح .

من جهة ثانية أعلن مصدر أمني عراقي في محافظة الانبار ان قيادة عمليات بغداد / الكرخ ابلغت الاجهزة الامنية في الانبار بقطع الطريق الدولي الرمادي ـ بغداد بالقرب من قضاء /ابو غريب/ وانشاء حزام امني عازل بين محافظتي بغداد والانبار.

وقال المصدر اليوم ان هذا الاجراء يتزامن مع انطلاق حملة امنية واسعة بحثا عن مسلحين ويهدف للتأكد من خلو منطقة الحزام العازل من أي مظاهر مسلحة او اسلحة

واضاف ان هذه الاجراءات ستستمر الى فترة غير محددة حتى تحقيق العملية اهدافها ، بحسب ما ابلغنا من عمليات الكرخ…مشيرا الى انه لا يعرف ان كانت هذه العمليات ستقوم بها قوات عمليات الكرخ لوحدها او الاستعانة بقوات من محافظة الانبار.

في غضون ذلك دخل مجلس النواب في حالة من التأهب والطوارئ على خلفية ورود معلومات تفيد باستهدافه من قبل مسلحين اليوم .. واعلن ان يوم غد الثلاثاء عطلة لموظفيه.

وذكر مصدر مطلع اليوم ان الوضع الامني في مبنى مجلس النواب في حالة تأهب بعد ورود أنباء تفيد بانه معرض للهجوم اليوم الاثنين.

واضاف ان “مسؤولي مكتب الامن قاموا بتهيئة أبواب الطوارئ، تحسبا لتعرض المبنى لأي هجوم، وان هيئة الرئاسة اعلنت اليوم الاثنين دعطلة للموظفين، ماعدا رؤساء الأقسام… ونفى مقرر مجلس النواب محمد الخالدي تأجيل البرلمان جلسته ليوم غد ومنح موظفيه اجازة بسبب تهديد امني.

وقال للصحفيين ان يوم غد دوام رسمي في مجلس النواب وسيتواجد جميع الموظفين بعدما تم تقليص دوامهم لليوم الاثنين فقط بسبب وجود تهديد امني “.

واضاف الخالدي ان جلسة الغد تتضمن مناقشة قانون الانتخابات البرلمانية المقبلة وعدد من القوانين والاتفاقيات.

وكانت وسائل اعلام محلية قد نقلت عن مصدر نيابي أن رئاسة المجلس قررت تأجيل جلسة المجلس الـ13 المقرر عقدها يوم غد لورود معلومات بوجود تهديد أمني محتمل يستهدف مبنى البرلمان.


إعلان