عشرات المستوطنون يقتحمون باحة المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط إجراءات اسرائيلية أمنية مشددة، بالتزامن مع منع قوات الاحتلال لمن هم دون سن الـ50عامًا من الرجال والنساء من الفلسطينيين من دخول المسجد.

وقال محمود أبو العطا، المنسق الإعلامي لمؤسسة الأقصى للوقف والتراث، إن شرطة الاحتلال منعت منذ صلاة الفجر من هم دون سن الـ50 من الرجال والنساء من دخول الأقصى، مما اضطر عشرات المصلين من أداء الصلاة خارج أبواب الأقصى..مشيرا إلى أن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها الأمنية على كل الداخلين إلى المسجد، وخصوصًا طلاب وطالبات مصاطب العلم، ومنعت غالبيتهم من الدخول للأقصى وحتى النساء، وهم الآن يرابطون عند باب حطة.

وأوضح أن نحو 50 مستوطنًا اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى على شكل مجموعتين، ونظموا جولة في المسار الذي تعتمده الجماعات اليهودية داخل المسجد.

وتوقع أن تستمر اقتحامات المستوطنين خلال الساعات المقبلة، وأن يزداد عدد المقتحمين، خاصة في ظل الدعوات المتواصلة لاقتحام جماعي للأقصى.

وأشار إلى أن الاحتلال كثف من تواجده في داخل الأقصى وعند بواباته، ونشر المئات من عناصره ونصب الحواجز العسكرية عند مداخل البلدة القديمة وفي أزقتها.


إعلان