أول فريق للمساعدات الإنسانية في إيران


شكلت منظمة الأمم المتحدة أول فريق للمساعدات الإنسانية في إيران رسميا، عقب توقيع اتفاقية بهذا الشأن، بين وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ومنسقة شؤون الإغاثة في حالات الطوارئ “فاليري آموس”، ومساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون الدولية “عباس عراقجي”.
وأكد عراقجي على أن هذه الاتفاقية تهدف إلى إطلاق محادثات استراتيجية، وتعاون بعيد المدى بين إيران والأمم المتحدة، وإدارة المساعدات الإنسانية، ومكافحة الكوارث الطبيعية.
وأوضح أن فاليري آموس التي زارت إيران لأول مرة، التقت وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، لبحث كيفية استمرار التعاون الثنائي بين إيران والمنظمة في مختلف المجالات الإنسانية، معتبرا بأن لقاءات آموس مع المسؤولين الإيرانيين كانت بناءة.
وأعلن استعداد بلاده للتعاون مع الأمم المتحدة في مجال تقديم المساعدات الإنسانية إلى شعوب المنطقة، نظرا لإمكانياتها وقدراتها العالية في حال وقوع الكوارث الطبيعية.