إسرائيل تعاود فتح معبر كرم أبو سالم لإدخال بضائع لغزة

عاودت السلطات الإسرائيلىة اليوم فتح معبر كرم أبو سالم التجارى أقصى جنوب شرق قطاع غزة بعد إغلاقه منذ يوم الأربعاء الماضى بحجة الأعياد اليهودية.

وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى قطاع غزة رائد فتوح فى بيان صحفى، إن السلطات الإسرائيلىة ستدخل عبر معبر كرم أبو سالم اليوم 410 شاحنات من البضائع.

وأضاف فتوح: “إن الشاحنات المقرر إدخالها ستكون مخصصة للقطاعين التجارى والزراعى وقطاع المواصلات والمساعدات، وستشمل 40 شاحنة محملة بالحصمة “الزلط”، و20 شاحنة محملة بالأسمنت، و10 شاحنات محملة بحديد البناء”.

وأوضح بأنه سيتم أيضا إدخال مواد إنشائية للمشاريع الدولية، وسيتم ضخ كميات محدودة من البنزين وسولار المواصلات وغاز الطهى.

فى سياق متصل، من المقرر أن تدخل السلطات الإسرائيلىة كميات محدودة من مواد البناء إلى القطاع الخاص الفلسطينى بغزة، وذلك للمرة الأولى منذ الحصار الذى فرضته على القطاع قبل 6 سنوات.

ويعد معبر “كرم أبو سالم” المنفذ التجارى الوحيد الذى تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة، حيث تغلقه سلطات الاحتلال يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع وتمد فترات إغلاقه فى المناسبات والأعياد اليهودية.


إعلان