الاحتلال الإسرائيلي يغلق منشآت بحجة عدم الترخيص

وزع الاحتلال الإسرائيلي الأحد أوامر هدم إدارية على 4 منشآت تجارية، وملعب رياضي في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بحجة البناء دون ترخيص.

وقال محمود قراعين من مركز معلومات وادي حلوة، إن شرطة الاحتلال داهمت حي وادي حلوة وعين اللوزة، وأنه تم تعليق أمر هدم إداري على ملعب وادي حلوة، مشيرا إلى أن كافة أهالي الحي أقاموا الملعب أواخر عام 2010 على قطعة أرض مساحتها 850 مترا مربعا، بعد تهديد البلدية بمصادرتها لخدمة المستوطنين، علما بأنه تم هدمه بعد إقامته بعدة شهور.

وأضاف، إن الشرطة الإسرائيلية علقت على ثلاثة محال تجارية مغلقة في حي وادي حلوة لعائلة قراعين مبنية منذ 20 عاما بحجة البناء دون ترخيص، علما إن المحلات تستخدم كمخازن للعائلات لعدم القدرة على افتتاحها كمحلات تجارية لارتفاع الضرائب المفروضة عليهم.

من جهة أخرى، قام عدد من اليهود من مستوطنة ماعون، الأحد، على قطع وتحطيم أكثر من أربعين شجرة زيتون مثمرة شرق يطا جنوب الخليل.


إعلان