سبعة قتلى في هجمات في العراق


قتل سبعة أشخاص في هجمات أحدها انتحاري استهدفت مناطق متفرقة في العراق، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.
وقال ضابط برتبة مقدم في شرطة بعقوبة (وتبعد 60 كلم شمال بغداد) إن “هجوما مسلحا استهدف مقر قائم مقامية قضاء جلولاء، شمال بعقوبة، أعقبه هجوم انتحاري بحزام ناسف أدى إلى مقتل شرطي ومدني وإصابة سبعة آخرين بجروح”. وأكد طبيب في مستشفى بعقوبة حصيلة الضحايا.
وقتل ثلاثة من عناصر الصحوة في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش في منطقة الجزيرة، الواقعة إلى الغرب من سامراء (110 كلم شمال بغداد)، وفقا لضابط في الشرطة برتبة مقدم. وأكد طبيب في مستشفى سامراء العام الحصيلة.
وفي الموصل، وتبعد 350 كلم شمال بغداد، قال الملازم أول خالد الياسري من الشرطة إن “شرطيا قتل في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش في منطقة العكيدات” الواقعة في جنوب المدينة. وأكد الطبيب طارق النعيمي في مستشفى الموصل العام تلقي جثة الضحية.
وفي هجوم آخر، قتل أحد العاملين في دائرة كهرباء المسيب، الواقعة إلى الجنوب من بغداد، بانفجار عبوة لاصقة على سيارته، وفقا لمصادر أمنية وطبية.
إلى ذلك، أصيب أربعة أشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة على طريق رئيسي في منطقة جسر ديالى، في جنوب بغداد، وفقا لمصادر أمنية وطبية.
وتستمر موجة العنف التي أدت إلى مقتل أكثر من 3900 شخص في عموم العراق خلال الأشهر الماضية، وفقا لحصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية.