دراسة علمية : النساء يشعرن بالبرد أكثر من الرجال

Published On 19/8/2015
قالت دراسة علمية حديثة أن النساء عادة ما يشعرن بالبرد أكثر من الرجال، ولكنهن قادرات على الحفاظ على الحرارة أكثر من الرجال.
وأرجعت الدراسة السبب إلى أن أجسام النساء يقمن بتوزيع طبقات الدهن التي تكتنزها بالتساوي بين الأعضاء لتتمكن مجدداً من إعادة ضخ الدم إلى مركز أعضاء الجسم، وهذا يعني أن منظومة الحرارة للنساء تضخ كميات دم أقل إلى اليدين والقدمين، ونتيجة لهذا فهن يشعرن بالبرد أكثر من الرجال.