وصفه بأنه إرهابي.. شرطي أمريكي يعتدي على سائق سيارة مسلم (فيديو)

شرطي أمريكي يعتدي على سائق سيارة لأنه مسلم (مواقع)

أدين شرطي أمريكي من أصول آسيوية يدعى ريجز كوونج بكراهية المسلمين وتعمد الاعتداء على رجل انطلاقًا من أصوله الشرق أوسطية وانتمائه إلى الإسلام.

وأظهر مقطع فيديو بثه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي شرطيا أمريكا كان خارج أوقات دوامه يعتدي على شخص بعنف وبألفاظ نابية وعنصرية بناءً على مظهره الخارجي.

وحسب موقع (pix 11) الأمريكي، اعتقلت الشرطة الرجلين واتهمت الشرطي بالاعتداء المتعمد وأوقفته عن العمل.

واعتدى الشرطي على السائق ويدعى (عبد المطلب) مساء الأحد الماضي، على خلفية تقارب سيارتيهما خلال سيرهما على طريق عمومي.

وأظهر المقطع المصور الشرطي الأمريكي وهو ينعت الرجل بـ”الإرهابي” عندما حاول الأخير المرور بسيارته عند تقاطع مروري ورفض الشرطي إفساح الطريق له ليجعله يلتف يسارا.

وبدا الشرطي في الاعتداء الجسدي على عبد المطلب بعد خروج الأخير من سيارته وتصويره سيارة الشرطي بهاتفه المحمول لتوثيق الواقعة.

وقالت مصادر في شرطة مدينة نيويورك، يوم الاثنين، إن شرطيًا خارج أوقات العمل “انطلق في هياج مليء بالكراهية واعتدى على السائق بناءً على أصوله الشرق أوسطية خلال مواجهة غاضبة على الطريق في بروكلين”.

وأضافت أن الشرطي وصف الرجل الضحية بأنه “إهابي” وصرخ في وجهه قائلا “إرهابي. (تنظيم) القاعدة. محمد. (تنظيم) الدولة الإسلامية”.

وفي هذا السياق، دعا مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في نيويورك (كير) المدعي العام لمنطقة بروكلين إريك غونزاليس إلى إضافة “تهم جرائم الكراهية في هذه القضية”.

وقال أحمد محمد المسؤول بالمجلس إن “كوونج تورط في حادثة عنصرية ومعادية للإسلام غير مسؤولة عندما اعتدى على أحد قائدي (السيارات) علي خلفية أن مظهره يشير إلى أنه مسلم”.

ووجه مسؤول كير رسالة إلى شرطة نيويورك قائلًا “يجب أن تجري شرطة نيويورك على الفور مراجعة جادة لاعتقالاته (كونغ) السابقة للمسلمين في نيويورك”.

وانضم الشرطي كوونج إلى شرطة مدينة نيويورك عام 2004.

وفي عام 2017 فُصل كوونج مدة 30 يومًا ووُضع تحت المراقبة لمدة عام بعد إدانته بانتهاك قواعد العمل، حسب مواقع أمريكية.

المصدر : الجزيرة بودكاست + صحف ومواقع أجنبية