شاهد: بكاء المصلّين في الجامع الأزهر لحظة الدعاء لغزة مع ختام رمضان
اختتم إمام الجامع التراويح بالتضرع إلى الله لنصرة المستضعفين في غزة

في ليلة الـ30 من رمضان الموافقة مساء الاثنين بادر إمام الجامع الأزهر في العاصمة المصرية القاهرة، بالدعاء لفلسطين وغزة.
وبث الأزهر الشريف عبر صفحته على فيسبوك، مقطع فيديو لصلاة التراويح، التي اختتم إمام الجامع دعاءها بالتضرع إلى الله لنصرة المستضعفين.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4حين تصبح الخيمة مقبرة باردة.. كبار السن في مواجهة شتاء غزة (فيديو)
- list 2 of 4طبيب مغربي عائد من غزة: ما رأيته في الشمال يفوق الوصف (فيديو)
- list 3 of 4“بلد زوجي وبناتي وأحفادي”.. ابنة صعيد مصر تتمسك بالبقاء في غزة لآخر لحظة (فيديو)
- list 4 of 4منزل يهتز تحت المطر.. غزة تواجه “الخيار المستحيل” بين أنقاض البيت وبرد الخيام (فيديو)
وقال الإمام بصوت متهدج مختلط بالعبرات “اللهم إن أهل غزة جوعى فأطعمهم، حفاة فاحملهم، عراة فاكسهم، عطشى فاسقهم، اللهم انصرهم على عدوك وعدوهم”، ثم باشر الدعاء على الاحتلال ومن عاونه.
وبدا المصلون خلفه من جنسيات وألوان شتى وقد وحّدتهم الشعائر، وصادق المشاعر حيال غزة، يؤمنون على دعائه كلما دعا، فترتج بأصواتهم جنبات الجامع “آمين” لعلّ الله يشفي بها صدور قوم مؤمنين.
وأقيمت صلاة تراويح ليلة الـ30 من رمضان بحضور عدد من العلماء من بينهم وكيل الأزهر الشيخ محمد الضويني.