إيلون ماسك يعلق على إغلاق منصة إكس في البرازيل
“إما الديمقراطية أو مورايس”

قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في منشور له على منصة إكس التي يمتلكها، عقب قرار إغلاق مكتبهم في البرازيل، إن القرار كان صعبًا بسبب “أوامر الرقابة” التي وصفها بغير القانونية من قاضي المحكمة الفدرالية العليا ألكسندر مورايس، وما قال إنها مطالب لتسليم المعلومات الخاصة.
وأضاف “إذا وافقنا على مطالب مورايس بالرقابة السرية (غير القانونية) ونقل المعلومات الخاصة، فلا سبيل لتبرير هذا الأفعال دون الشعور بالحرج”.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4إيلون ماسك يكشف موعد استخدام روبوت “أوبتيموس” الشبيه بالبشر (فيديو)
- list 2 of 4وصف العربية بـ”لغة الأعداء”.. إيلون ماسك “أراد خداع العالم ففضحته ابنته” (فيديو)
- list 3 of 4حروب الذكاء الاصطناعي.. إيلون ماسك يعيد رفع دعوى ضد مؤسسي “أوبن أيه آي”
- list 4 of 4منشورات إيلون ماسك “المضللة” بشأن الانتخابات الأمريكية تتخطى مليار مشاهدة
وكانت إكس قد أعلنت، في وقت سابق من يوم السبت الماضي، أنها ستغلق مكتبها في البرازيل بسبب “أوامر الرقابة” الواردة من القاضي مورايس.
وأشار بيان القسم المسؤول عن العلاقات الحكومية العالمية في المنصة الرقمية إلى أن إغلاق المكتب سببه تهديد القاضي مورايس سرًّا لأحد ممثلي الشركة في البرازيل بالاعتقال، في حال عدم امتثال إكس لأمر إزالة بعض الملفات الشخصية والمحتويات المسؤولة عن انتشار المعلومات الكاذبة.
“إما الديمقراطية أو مورايس”
كما رأى بيان المنصة أن “أفعال القاضي (مورايس) تتعارض مع الحكم الديمقراطي”، مضيفًا “على الشعب البرازيلي أن يختار؛ إما الديمقراطية أو مورايس”.