إثيوبيا تعين مديرا جديدا لسد النهضة

سد النهضة الإثيوبي
سد النهضة الإثيوبي

أعلنت الحكومة الإثيوبية تعيين مدير جديد لمشروع سد النهضة، خلفًا للمدير الراحل الذي عثر على جثته في شهر يوليو/ تموز الماضي.

التفاصيل:
  • قال بيان صادر عن هيئة الكهرباء والطاقة الإثيوبية إنه تم تعيين المهندس كيفلي هورو مديرًا لمشروع سد النهضة، خلفًا للمدير الراحل سمنغاو بقلي.
  • أضاف البيان أنه تم تعين المهندس أفريم ولد كيدان، الذي كان يشغل منصب المدير المؤقت للسد، ليكون نائبا لهورو.
  • في أغسطس/آب الماضي كلفت الهيئة ولد كيدان بتولي منصب المدير المؤقت للمشروع عقب العثور على جثة المدير السابق.
  • عثر على جثة بقلي، 53 عاما، أواخر يوليو/ تموز الماضي في سيارته، وسط العاصمة أديس أبابا.
  • قالت الشرطة إن بقلي مات مقتولًا برصاصة في الرأس، وإنها عثرت على مسدس كان موضوعًا على جهته اليمنى.
  • في سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن مدير الشرطة الإثيوبية زينو جمال أن بقلي انتحر بمسدس خاص كان موضوعًا داخل سيارته.
  • قال مدير الشرطة إن “التحقيقات الجنائية بشأن مقتل مدير سد النهضة، أكدت انتحاره بإطلاق رصاصة على رأسه عبر مسدس خاص به، كان قد رخص له قبل 9 سنوات”.
  • تولى بقلي إدارة مشروع السد منذ الإعلان عن بدء العمل فيه 2011.
  • تقول إثيوبيا إنه تم إنجاز نحو 66 % من مراحل بناء السد.
المصدر: الأناضول

إعلان