سي إن إن: الجيش الأمريكي كان لديه تحذير مبكر من الهجوم الإيراني

كشف مسؤول عسكري أمريكي، في تصريحات لشبكة (سي إن إن) أن الجيش الأمريكي كان لديه تحذير مبكر من الهجوم الذي شنته إيران على قاعدتين عسكريتين تضمان قوات أمريكية في العراق.
وقال المصدر إن “التحذير كان مبكرا بما يكفي لتشغيل صافرات الإنذار وابتعاد العناصر عن طريق الأذى والنزول إلى الغرف المحصنة تحت الأرض”.
وأعلن الحرس الثوري الإيراني فجر اليوم قصف قاعدة “عين الأسد” العسكرية بالعراق، التي تستضيف قوات أمريكية بالصواريخ الباليستية، “انتقاما” لمقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، فيما أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن إيران أطلقت دستة صواريخ على قوات أمريكية وقوات التحالف الدولي في قاعدة “عين الأسد” وفي أربيل.
من جانبه، عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اجتماعا، عقب الهجوم، مع كبار مسؤولي الأمن القومي الأمريكي وبينهم وزيرا الدفاع مارك إسبر والخارجية مايك بومبيو ونائب الرئيس مايك بنس، وكان متوقعا أن يوجه ترمب كلمة للأمريكيين بعد الاجتماع لكنه أعلن أنها ستكون صباح الأربعاء بتوقيت واشنطن.
وقال ترمب، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، إن “كل شيء على ما يرام، أطلقت صواريخ من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق”، مضيفا “يجري تقييم الأضرار والضحايا، كل شيء جيد حتى الآن، لدينا الجيش الأقوى والأكثر جهوزية في العالم بفارق شاسع”.